Electronics Go Kids

المستقبل يبدأ الآن!

نسعى للمساهمة في إعداد جيل مبتكر و مبدع مؤهل بأهم مهارات القرن الحادي والعشرين عن طريق سلسلة من الورشات التدريبية العملية بإشراف فريق عمل مكون من مجموعة مهندسين وخبراء شغوفين بتطوير المجتمع.

هدفنا

لنحدث الفرق!

نهدف إلى تطوير مهارات التفكير المنطقي وحل المشكلات وتحفيز الأطفال واليافعين على استثمار التكنولوجيا لتطوير مجتمعهم وتحفيز التفكير الإبداعي لديهم ودعمهم لتحويل أفكارهم لمشاريع على أرض الواقع ونسعى للتوعية حول استخدام التكنولجيا بالشكل الأمثل.

نشاطاتنا

البرمجة

نقدم ورشات تدريبية تفاعلية أونلاين - عن بعد - للأطفال واليافعين بدءا من عمر 9 سنوات بهدف تطوير مهارات التفكير المنطقي وحل المشكلات عبر استخدام لغة سكراتش لتعلم البرمجة الرسومية.

الإلكترونيات والأردوينو

نقدم ورشات تدريبية تفاعلية أونلاين - عن بعد - اليافعين بدءا من عمر 13 سنة بهدف إكسابهم مفاهيم أساسية في مجالات الكهرباء والالكترونيات وحثهم على ربط العلوم المختلفة بشكل عملي وتحويل أفكارهم لمشاريع على أرض الوافع.

الذكاء الاصطناعي

نقدم ورشات تدريبية تفاعلية أونلاين - عن بعد - للأطفال واليافعين بدءا من عمر 9 سنة بهدف تعريفهم بمفاهيم الذكاء الاصطناعي واستكشاف التطبيقات الحياتية له من خلال استخدام البرمجة الرسومية في تنفيذ مشاريع عملية.

مشاريع إبداعية لطلابنا
إنجازات ومشاركات

قصص نجاح

حققت الميدالية البرونزية عبر تصميم برنامج يستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن أنواع أورام الثدي باستخدام صور الأشعة السينية والكشف المبكر عنه.

حققت جائزة تقدير أفضل أداء عبر تصميم يرنامج يستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية الغابات من الحرائق والقطع الجائر عبر كاميرات موزعة في الغابات ومعالجة البيانات منها مباشرة.
حققت جائزة تقدير أفضل أداء عبر تصميم تطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقليل حوادث السير عبر مراقبة السائق وتنبيهه عند عدم التركيز أو النوم ومساعدته في الإجابة على الهاتف.
الأسئلة الشائعة

يحتاج الجيل الحالي من الأطفال أن يكونوا بارعين في التواصل مع التقنيات الحديثة التي تشغل حيزا كبيرا من عالمهم.

وتعلمهم للبرمجة موازٍ من حيث الأهمية لتعلم القراءة والكتابة، فهي توفر لهم فرصا هامة للعمل مستقبلا.

عندما يتعلم الأطفال قراءة التعليمات البرمجية وكتابتها، فإنهم يطورون مهارات معرفية ويتعلمون عملية منهجية لحل المشكلات، وتحليل البيانات، وتقسيم المشكلة إلى أجزاء أصغر، وتحديد وإنشاء الخطوات اللازمة لحل المشكلة وتحليل النتائج، وتحديد ما إذا كانت النتائج أسفرت عن إجابة مقبولة. 

يمكنكم التواصل معنا بشكل مباشر عبر الواتس آب

نؤمن بأن أطفالكم أمل المستقبل

تواصلوا معنا لمزيد من التفاصيل